ماهو السيو- SEO ؟

ماهو "سيو – SEO" وما هو تعريفه ؟

السيو "SEO " تعني تحسين محركات البحث ، و على رأسها ” جوجل ” . محركات البحث من أهم مصادر الزيارات لأي موقع ، و لذا فأن أصحاب المواقع يحرصون على جعل موقعهم متوافق مع محركات البحث بما يعرف ب ” سيو ” ، لكل محرك بحث متطلبات في المواقع ليظهره للباحثين فيه . و في هذا الموضوع سننشر أهم متطلبات محركات البحث في موقعك ليظهر في تلك المحركات في ترتيب متقدم ..
السيو يبدأ من اختيار اسم الموقع حيث أن وجود علاقة بين المحتوى و الاسم له علاقة بترشيح محرك البحث لموقعك في الصفحات الأولى .



ليكون موقعك متوافقا مع سيو يجب أن يحتوى موقعك على خريطة لتسهل عمل محركات البحث داخل موقعك ، و تحتوى على كل الروابط داخل موقعك ، و الخريطة ليست مفيدة للسيو ، و عمل محركات البحث و فقط ، و لكنها مهمة أيضا لزوارك ؛حيث تسهل عليهم الانتشار داخل موقعك ، و الوصول لما يريدون داخل موقعك بسهولة و يسر و هو من متطلبات السيو .

أخطاء البرمجة في موقعك و بطئه تأثيرها على السيو غاية في السلبية ، و لذا يجب أن تفحص موقعك باستمرار ليكون متوافق مع سيو .
لتسهل عمل المحركات داخل موقعك ، و ليكون موقعك متوافق مع السيو يجب أن تهتم بكتابة الميتا تاج المناسبة لموقعك .
لا يوجد سيو ناجح بدون موضوعات حصرية ، فمحركات البحث لا تظهر المواقع التي تعتمد على محتوى منقول في صفحات متقدمة ، كما يجب ألا يستهدف المحتوى السيو مباشرة – أي لا تكون الكتابة بهدف السيو- بل يجب أن يستهدف زائر الموقع و ما يريد أن يراه في الموقع .
السيو لا يكون داخل موقعك و فقط ، بل أن محركات البحث تقوم بفحص كل الروابط المؤدية لموقعك في مواقع خارجية ، و تلك الروابط نوع من السيو القوي ، الذي يجعل محركات البحث تظهر موقعك للباحثين عن كلمات لها علاقة بموقعك ، و لكن بشرط أن تتوافق تلك الروابط مع معايير سيو ، و ليست سبام .
ليكون موقعك متوافقا مع السيو ، يجب أن تحرص على كتابة الوسوم ، و خاصة وسوم الصور ، و التي غالبا ما يهملها أصحاب المواقع ، و لكنها في الحقيقة هامة جدا في السيو ، و قد يظهر موقعك لمئات الزوار يوميا بسبب الاهتمام بكتابة الوسوم .
يحتال البعض على جوجل لتحسين السيو الخاص بالموقع ، عن طريق كتابة كلمة معينة بعدد كبير في الموقع بنفس لون الخلفية حتى لا يراها زوار الموقع ، و يراها جوجل ، إلا أن جوجل لديه آلية يعرف بها تلك الطريقة ، و يقوم بحذف موقعك من نتائجه ، و تضيع كل جهد فعلته في السيو .
السيو لا يعني تكرار كلمة بشكل عشوائي في موقعك ليظهر في جوجل ، فتكرار موضوع في موقعك أكثر من مرة يفقدك الكثير بالنسبة لجوجل حيث يتعارض ذلك مع السيو .
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى