كيفية استخدام أداة جوجل Google Adwords Tool لتحديد الكلمات المفتاحية ؟


كيفية استخدام أداة جوجل لتحديد الكلمات المفتاحية ؟   Google Adwords Tool
  
إنشاء موقع ناجح و ذات محتوى منافس لا يكفي إذا لم يكن هناك استراتيجية لنشر الموقع و التي تعتمد بشكل أساسي على التقدم في نتائج بحث, خصوصا عندما يبحث الناس على أمر متعلق بمحتوى الموقع.

Google AdWords Keyword Tool

هي أداة فحص الكلمات المعروفة في جوجل و هي أداة مفيدة جدا تمكنك من البحث عن الكلمات الرئيسية او المفتاحية و إنشاء قائمة بتلك الكلمات الرئيسية و التي تساعدك للرفع من مستوي موقعك و ترتيبه في محركات  البحث و جلب المزيد من الزيارات إلي موقعك و اول خطوة هي تحديد الكلمات الرئيسية التي تتميز بارتفاع حجم البحث و نسبة منافسة قليلة ثم إنشاء قائمة الكلمات الرئيسية التي سوف تستخدمها بعد ذلك في عملية تهيئة محركات البحث عن طريقة التركيز علي هذه الكلمات و سوف تتعرف ايضا في هذا الكتيب عن كيفية استخدام هذه الكلمات
فلنبدأ بالشرح المبسط أولا عليك التوجه إلى
في هذا المثال : بفرض أنك تريد عمل موقع حول التجارة الإلكترونية و تريد ان تحقق مرتبة عالية في محركات البحث إذن يتوجب عليك إختيار كلمات مناسبة ذات مستوي منخفض من المنافسة و وتكون أعلى فى عمليات البحث الشهرية                             

صورة توضيحية

adwords tool
شرح كيفية أستخراج الكلمات من Google Adwords 
·        للبحث عن كلمات مفتاحية مرتبطة بكلمة عامة مثلا لو أنت تنوي أن تصمم موقع عن الملابس من الممكن أن تبحث عن كلمات مثل ” ملابس نسائية للبيع ” – ” أحدث الملابس الرجالية ” و هكذا
·        للبحث عن كلمات مفتاحية مرتبطة بموقع معين و هي قد تكون استراتيجية جيدة لمعرفة الكلمات التي يستخدمها الموقع المنافس
·        للبحث عن كلمات مفتاحية حسب الأصناف
·        إختيار الزوار المستهدفين حسب الدول و هي هامة اذا كان موقعك يبيع شيئا أو خدمة معينة محليا لمعرفة عدد المهتمين بهذا البحث
·        إختيار اللغة المستهدفة للبحث
·        نسبة المنافسة كلما كانت منخفضة كلما كانت الكلمة جيدة
·        عدد مرات البحث الشهرية لكلمة التجارة الإلكترونية هي 40,500 بحث في الشهر
·        عدد مرات البحث الشهرية حسب الدولة المختارة
·        خيارات متقدمة و في الصورة القادمة شرحها
adwords tool01
 1 adwords too
·        تقوم بتحديد الدولة المستهدفة و اللغات
·        اختيارات فلتر أو تنقية لعملية البحث فإذا كنت تريد أن تبحث عن كلمات ذات مستوي منافسة منخفض  تقوم باختيار low competition
كيفية اختيار الكلمات الجيدة ؟
كمثال عن اختيار التجارة الإلكترونية للمحتوي الرئيسي لموقعك
  • إختر إستهداف كل من يبحث عن هذه الكلمة في العالم
  • إختر فقط من يبحثون عن الكلمة و يتحدثون اللغة العربية
  • إختر الكلمات ذات نسبة منافسة ضعيفة و حجم بحث كبير
  • قم باختبار كلمات أخرى ذات معني مشابه مثل : الربح من النت
أمثلة لكلمات جيدة لها علاقة بالتجارة الإلكترونية
adwords tool02
adwords tool 2
الآن بعد أن وجدت الكلمات تختار من 5 إلى 6 كلمات رئيسية و التي سوف تستعملها في موقعك الذي  يتوجب عليك عمل تهيئة لمحركات البحث له و كتابة مواضيع و تقسيمات مناسبة له .    

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى